معلومة طبية
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

خبراء الصحة يحذرون الناس عن التوقف من أكل البلطي المستسزرع

 
أكل الماكولات البحرية هو وسيله رائعه للحصول علي المغذيات الحيوية والفيتامينات. البلطي هو أكثر الأسماك المستزرعة شعبيه في أميركا بسبب قدرتها علي التحمل. لكن خبراء الصحة يحذرون المستهلكين من البقاء بعيدا بقدر الإمكان عن البلطي.

البلطي يحتوي علي عدد قليل من المواد المغذية:
 
 الباحثون من جامعه الغابات وكلية  الطب أصدرت تقريرا عن محتوي الأحماض الدهنية اوميغا-3 في الأسماك الشعبية. وسجل البلطي اقل بكثير من معظم الأسماك الأخرى في القائمة. اوميغا-3 الأحماض الدهنية تعطي الأسماك معظم فوائدها ، بما في ذلك الحد من مخاطر الزهايمر. البلطي يحتوي علي طن من الأحماض الدهنية اوميغا-6 ، والتي هي رهيبه  ومضرة بالنسبة لك. كميه اوميغا-6 في البلطي اعلي من الهامبرغر.

البلطي قد يسبب الزهايمر: 
 
واحده من اوميغا-6 الأحماض الدهنية في البلطي تعرف باسم حمض العنكبوتي( arachidonic acid )– وهو المركب الذي يزيد بشكل كبير من نوع الضرر الالتهابي الذي يسبق الزهايمر. في حين ان تناول الأسماك الصحية مثل الماكريل ، وسمك الهلبوت والسردين يقلل من خطر الحصول علي الزهايمر ، الا انه في سمك البلطي   يزيد من ذلك.

ويتم استزراع معظم البلطي: البلطي هو ثاني أكثر الأسماك المستزرعة شيوعا في العالم. وهذا يرجع إلى حد كبير إلى  ان الأسماك  يمكن ان تاكل فقط عن اي شيء وهدا جيد للمزارعين ،وسئ للمستهلكين. وهذا يعني انهم يمكنهم اانفاقالقليل من المال علي الأسماك الغذائية . وعاده مايقدم  المزارعون الدجاج  وبراز الخنازير للسمك كغداء. كما ان الأسماك محشوه بالمضادات الحيوية والمعدلة وراثيا لتنمو بشكل أسرع.

وقد يتسبب البلطي في السرطان:
 
 يمكن ان يحتوي البلطي علي 10 اضعاف كميه المسرطنات في  الاسماك ألاخرى. وهذا بسبب الغذاء الذي يقدمه المزارعون والدي يحتوي علي الفضلات  للسمك بالاضافة الي المبيدات والكيماويات الصناعية. وقد وجد باحثون كيميائيون  الديوكسين  في الأسماك ،وهو العنصر الذي يرتبط بتطور السرطان ونموه والادهي ذلك فان جسمك لايتخلص في  الواقع من الديوكسين لسنوات طويلة تصل الي 7-11.
 
 

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

معلومة طبية

2016